الجمعة، 18 سبتمبر 2015

قلة المراجع العربية لتاريخ الدولة العثمانية


عند سماعي لسلسلة محاضرات في التاريخ للدكتور شوقي أبوخليل رحمة الله تعالى (مع الأسف تعد السلسلة الصوتية الوحيدة للدكتور على حد علمي وأنصحكم بسماعها :
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=2162802 )
ذكر وهو يتحسر على قلة المراجع للتاريخ الدولة العثمانية وذكر انة لا يوجد الا كتاب الدولة العثمانية دولة مفترى عليها للدكتور عبدالعزيز الشناوي رحمة الله تعالى (وكما يذكر من سجل المحاضرات القيمة انها بتاريخ 2004:2005).

تعجبت عن قلة المصادر باللغة العربية لتاريخ هذة الدولة العريقة .
ولا شك أنة يوجد في السابق كثير, ولكن الفتنة التي حصلت بين العرب والاتراك جعلت العرب يعادون كل ماهو تركي حتى تاريخهم الاسلام العظيم (اقصد القوميين العرب الذين سيطروا على مقاليد الحكم في البلاد العربية ايام سقوط الخلافة العثمانية وتسلط حكم الاتحاد والترقي ومن بعدهم الطاغية تورك) ولاجل ذلك كانت هناك فجوة عميقة مع الاسف وثبت تاريخ الكماليين ونسف تاريخ الخلافاء المجاهدين الذي أستمر لست قرون .
ولكن ولله الحمد والفضل والمنه في السنوات الأخيرة هناك صحوة إسلامية نبذت القومية المفرقة وبدأت الأخوة الإسلامية وكتابت التاريخ المشرف للخلافة العثمانية وكشف حقيقة من إنقلب على الخليفة عبدالحميد الثاني رحمة الله تعالى ومن أتى بعدهم من أعداء الإسلام والمسلمين .

وأرجع لسلسلة الدكتور شوقي فقد ذكر في هذة السلسلة المباركة أمجاد الدولة العثمانية وكشف عن الوجه الحقيقي للصفوية القديمة وحذر من الصفوية الحديث (هذا قبل الاحداث التي نعيشها الآن وهذا يدل على نضرة الدكتور الثاقبة للدولة الصفوية الإيرانية الحديثة) والتي تعيث في وقتنا واحتلت اربع عواصم عربية !!!
وكذلك هاجم من يسمي إنضمام الدول العربية المسلمة تحت سلطان الخلافة العثمانية بإحتلال!! وذكر أنة هذة التسمية أتت من أعداء الإسلام اليهود والنصارى وتبعهم أتابعهم من بني جلدتنا مع الأسف.
وكذلك ذكر رقي الدولة العثمانية وإهتمامها بجميع رعاياها ممهما أختلفت أعراقهم وأديانهم.

والدكتور رحمة الله تعالى له سلسلة قيمة بعنوان " معارك الإسلام الكبرى " 20 كتاب.
من ضمنها " معركة تشالدرون " وبحسب رأي المتواضع أنة أفضل من تكلم عن المعركة الخالدة والتي أرغمت أنف الصفوي اللعين.




ولمن أراد المزيد عن الدكتور شوقي أبوخليل رحمة الله تعالى (كتب مقالات) :
http://alhmdani897.blogspot.com/2013/07/blog-post_25.html


وهنا المكتبة العثمانية PDF محدثة و مزيدة
 للأخ الفاضل أبوسليمان العسيلي جزاه الله خيرا على هذا الجمع القيم :
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=330767


المراجع الرئيسية لتاريخ الدولة العثمانية للدكتور جمال هبدالهادي حفظه الله تعالى :
https://www.youtube.com/watch?v=JwF6tTLKLgY


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق